الأحد، نونبر 18، 2007

نجاح دوري الجزيرة الخضراء للصغار


نجاح دوري الجزيرة الخضراء للصغار:
/17/avril/2007.
عرس الصغار المغاربة والاسبان
مرة أخرى يؤكد المسؤولون في الضفة الاخرى أن قضية الاهتمام بالفئات الصغرى تحظى بالأولوية في التزاماتهم . دوري الصداقة والتعاون الخاص بالصغار والدي جرت اطواره بملعب mirador بالجزيرة الخضراء عرف مشاركة 16 فريق 8 من المغرب و8 من اسبانيا مشكلة لمختلف المدراس الكروية، من الجانب المغربي شاركت 3 فرق من اتحاد طنجة، وفريق اطلس طنجة، ومنتخب عصبة الشمال ومن تطوان شارك فريق وادلاو للصغار وفريق جمعية المنشطين الرياضيين بتطوان ومن الدار البيضاء حضر فريق جافا ،
الدوري الدي اشرفت عليه مؤسسة CEDIFA :مركز التدريس والتنمية والبحث الرياضي، وبلدية الجزيرة الخضراء وحكومة الاندلس والجامعة الأندلسية لكرة القدم وبتعاون مع جمعية نهضة طنجة مر في جو احتفالي جميل ويقول السيد لوبيز باكو رئيس مؤسسة CEDIFA : ان هدف الدوري هو خلق روح التعايش بين الاطفال من الضفتين وقضاء لحظات ممتعة واخوية.
السيد باتريسيو ممثل حكومة الأندلس أكد على أن الانشطة المشتركة هي فرصة للتعارف وانه من المنتظر تنظيم دوري آخر في فصل الصيف بمدينة طنجة.
الدوري الدي استمر لثلاثة أيام عرف منافسات شيقة بين صغار المغرب واسبانيا وقد اضفى الملعب الجميل والتنظيم الاحترافي على تقنيات الصغار بهجة وروعة.
صغار الجمعيات المغربية المشاركة رفعوا في حفل الاستقبال و في الاستعراض النهائي لافتة مساندة مدينة طنجة في طلبها لتنظيم المعرض الدولي 2012.
وبخصوص التنافس فقد ابانت كل الجمعيات عن مستوى جيد وقد عادت الرتبة الاولى لفريق :
LA PALMA الدي انتصر في مباراة النهاية على فريق اتحاد طنجة .أ . في حين عادت الرتبة الرابعة لفريق جافا الدار البيضاء .فريق جمعية المنشطين الرياضيين بتطوان احتل الرتية 7 .وعادت الرتبة 11 لمنتخب عصبة الشمال، في حين ان فريق وادلاو احتل الرتبة 15 ويقول رئيس بلدية وادلو : ان هدفنا كان هو فتح باب للتواصل مع الاصدقاء الاسبان للبحث سويا عن أسس التعاون في المجالات الرياضية الخاصة بالصغار.واننا مسرور لمشاركة صغارنا ونسنعمل على استدعاء الفرق الاسبانية لتشاركنا في مهرجان مدينتنا في فصل الصيف
حفل الختام مر في جو بهيج باستعراض لمختلف المدارس الكروية المشاركة وتوزيع الجوائز على كل المشاركين.
ويقول رئيس جمعية نهضة طنجة السيد رشيد: لقد نجح هدا الدوري بكل المواصفات واملنا في الاستمرار في تنظيم لقاءات مشتركة خدمة للرياضة بمنطقتنا.
الصحافة الاسبانية اهتمت للحدث وخصصت له تغطيات وافية، ويقول الاستاد يوسف سلامة مسؤول فريق تطوان: نحن نبحث عن أسس التعاون لتطوير كفاءات صغارنا الدين يتوفرون على الموهبة وفقط ينقصهم الاهتمام والحقيقة ان الجانب التنظيمي والتأطيري هنا في اسبانيا شئ جميل ومغاير لما هو موجود في بلادنا وعلى كل حال سنعمل على الاستفادة من كل ما شاهدناه.
بقيت الاشارة الى ان المؤطرين المغاربة من اساتدة ومشرفين قاموا بمجهودات جبارة في الجانب التنظيمي وأبانوا بالفعل أنهم أهلا للمسؤولية خاصة عندما تتعلق بأطفال صغار من الصعب ضبط تصرفاتهم الصبيانية، فتحية لهم جميعا.
من اسبانيا
يوسف بلحسن

ليست هناك تعليقات: