الجمعة، نونبر 23، 2007

برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة الفنانة الراحلة رجاء بلمليح

برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة الفنانة الراحلة رجاء بلمليح
طوان3-9-2007 بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنانة المقتدرة المرحومة الأستاذة رجاء بلمليح، التي انتقلت إلى عفو الله بعد ظهر أمس الأحد بأحد مستشفيات الرباط.
وجاء في هذه البرقية "علمنا بعميق الأسى وشديد التأثر بوفاة الفنانة المأسوف على شبابها، السيدة رجاء بلمليح، تغمد الله روحها بالمغفرة والرضوان والروح والريحان".
وأضاف جلالة الملك "وبهذه المناسبة المؤلمة التي فقدت فيها أسرتكم درتها النفيسة مثلما فقد فيها المغرب واحدة من ألمع مبدعاته طربا وثقافة، وأشجاهن صوتا، وأحبهن إلى قلوب الجماهير فنا وأصالة وأخلاقا وتألقا على مستوى الوطن العربي، لايسعنا إلا أن نعرب لكم ولأسرة الفن المغربية الأثيرة لدى جلالتنا، ولكافة المعجبين بفنها وإبداعها عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا".
وأكد جلالته أن الذكرى العطرة للراحلة رجاء بلمليح ستظل "خالدة في ذاكرة جلالتنا وفي وجدان الشعب المغربي وعشاق الطرب العربي الأصيل، كفنانة موهوبة قل أن يجود الزمان بمثلها عطاء وتألقا وتشبثا بالأمل والمودة والقيم السامية للفن الرفيع إلى آخر رمق في حياتها".
وقال صاحب الجلالة في هذه البرقية "وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه ، فإننا ندعو العلي القدير سبحانه أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يسكن الروح الطاهرة للفقيدة العزيزة بعد أن اجتازت السحاب إلى جواره الأعلى، فسيح جنانه، ويمن عليها بعفوه وغفرانه، ويتلقاها في عداد الأبرار من عباده بفضله وإحسانه ، ويعوض الجزع من فراقها صبرا جميلا وثوابا صادقا".

ليست هناك تعليقات: