الجمعة، نونبر 23، 2007

أمانديس، شركة تـــــابعة لفيوليــــــــا البيئة بالمغرب، تشـــــارك في برنــــامج " شواطئ

09 août 2007
أمانديس، شركة تـــــابعة لفيوليــــــــا البيئة بالمغرب، تشـــــارك في برنــــامج " شواطئ

أمانديس، شركة تـــــابعة لفيوليــــــــا البيئة بالمغرب، تشـــــارك في برنــــامج " شواطئ
نظيفة2007"، بتعاون مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وجماعة مرتيل.
في إطار برنامج " شواطئ نظيفة 2007 "، تقوم أمانديس، شركة تابعة لفيوليا البيئة بالمغرب، بتجهيز شاطئ مرتيل وتحسيس المصطافين بأهمية المحافظة على البيئة.
مرتيل 9 غشت2007- تشارك أمانديس، شركة تابعة لفيوليا البيئة بالمغرب،في برنــــــامج " شواطئ نظيفة 2007 " المنظمة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وفي إطار هذا البرنامج تقوم أمانديس بوضع تجهيزات على شاطئ مرتيل وتحسيس المصطافين بأهمية المحافظة على البيئة.
في إطار اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع الجماعة الحضرية لمرتيل ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، فإن مجموعة فيوليا البيئة بالمغرب، ومن خلال شركة أمانديس التابعة لها، التزمت بتجهيز الشاطئ البلدي وتنظيم أنشطة تحسيسية في مجال البيئة لفائدة المصطافين.
- فيوليا البيئة بالمغرب تجهز الشاطئ ب 5 أبراج للمراقبة.
- تضع 7 ممرات خشبية لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتيــــاجــــات الخاصة.
- من جانب آخر، تضع المجموعة لوحات تحسيسية تتضمن إرشــــادات حول حمــــاية البيئة، وقواعد السلوك الواجب التزامها، وكذلك معلومات حول البيئة البحرية بمرتيل.
- ثم أخيرا تنظيم ورشات خاصة بجمع النفــايــات بالشـــاطئ من طرف المجموعة لفــــائدة الأطفال قصد تحسيسهم بضرورة حماية البيئة وتهيئتهم للمشاركة بفعالية في برنامج "شواطئ نظيفة".
إن هذه الأنشطة الموضوعة في إطـــار برنـــــامج " شواطئ نظيفة " تعتبر النموذج الأفضل بالنسبة للشراكة بين مجموعة فيوليا البيئة بالمغرب والجمـــاعـــــات المحلية. إنهمـــا يؤكدان إرادتهما المشتركة لوضع مواردهما البشرية والمالية في خدمة المواطنين قصد منحهم إطـار حياة أفضل، وتأهيل شاطئ مرتيل سواء على مستوى التجهيزات الصحية أو شروط الوقـاية والنظافة.
بخصوص فيوليا البيئة بالمغرب:
فيوليا موجودة في المغرب منذ 2002 من خلال عقود التدبير المفوض في ميادين توزيع الماء الشروب والكهرباء،والتطهير السائل ( أمانديس بطنجة- تطوان- ريضال الرباط- سلا). وكذلك عقود جمع النفايات المنزلية والنظافة (أونكس بالرباط، وجدة وآسفي).
من ضمن الشركات التابعة لها بالمغرب، تضم المجموعة أيضا أمانور وهيدروليا، التي تشتغل في ميادين نقل المستخدمين، تنظيف شبكات التطهير، الكهربة الحضرية وأشغال صيانة الماء الشروب.
من خلال 5000 أجير، تستفيد فيوليا البيئة بالمغرب من نقل مستمر للكفاءات مع فيوليا البيئة. فقد طورت خبرة ملائمة للمغرب في ميدان تدبير الخدمات العمومية للقرب لمصلحة إرضاء الزبون.
كشريك للجماعات المحلية، تستثمر فيوليا البيئة بالمغرب لتحسين جودة حياة المواطنين، وقد التزمت بشكل قوي في ميدان التنمية المستدامة من خلال إزالة تلوث طنجة، تطهير وادي مرتيل بتطوان، والساحل بالرباط-.سلا وأبي رقراق، وكذلك من خلال برنامج شامل للإيصالات الاجتماعية.
أخيرا تنجز فيوليا البيئة بالمغرب برنامج استثماري هام في تطوير الكفاءات لمجموع مستخدميها من خلال التكوين في مركزها للتكوين المحدث بالمغرب في مارس 2004.
بخصوص أمانديس:
شركة تابعة لفيوليا البيئة بالمغرب، أمانديس فاعل مؤسساتي من الدرجة الأولى، في خدمة تحسين جودة حياة المواطنين. تلعب دورا أساسيا في ميدان خدمات البيئة. مكلفة منذ 2002 بالتدبير المفوض لخدمة التطهير السائل وتوزيع الماء الشروب والكهرباء بولايتي طنجة وتطوان. تساهم أمانديس من خلال استثمار يقارب 7.8 مليار درهم طول مدة العقد، في تنمية وسط بيئي أكثر صحة وفي تحسين جودة الخدمات العمومية وخدمات القرب. تشغل أكثر من 2000 أجير، وتقدم خدماتها لنحو 1.365.000 زبون.

ليست هناك تعليقات: