الجمعة، نونبر 23، 2007

التموين "منتظم ومناسب" خلال شهر رمضان المبارك بولاية تطوان

التموين "منتظم ومناسب" خلال شهر رمضان المبارك بولاية تطوان
التموين "منتظم ومناسب" خلال شهر رمضان المبارك بولاية تطوان
تطوان/21/09/ومع/أكد تقرير صادر عن مندوبية وزارة التجارة والصناعة وتأهيل الاقتصاد بولاية تطوان أن التموين "منتظم ومناسب" خلال شهر رمضان المبارك ، ولم يتم تسجيل أي نقص في المواد الاستهلاكية الاساسية في أسواق إقليم تطوان .
وأوضح التقرير ، الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، أنه على الرغم من الاقبال على استهلاك بعض المواد الغذائية الاساسية يكون متزايدا خلال هذا الشهر الفضيل ، فإن التموين يتجاوز حاجيات سوق الاستهلاك .
وأشار إلى أن الكميات المعروضة من السكر والحليب ومشتقاته والتمور ومختلف أنواع اللحوم والقطاني (الفول والعدس والحمص) والدقيق والارز والتوابل وبعض الخضر خاصة الطماطم ، متوفرة خلال هذا الشهر، وذلك لطرح جزء كبير منها بكيفية وافرة في الاسواق استنادا إلى تحليل معطيات العرض والطلب.
وذكر التقرير أن حاجيات إقليم تطوان من السكر خلال شهر رمضان لن تتجاوز 980 طن على أكثر تقدير ، ومن الزبدة 24 طن ، ومن الحليب حوالي 800 ألف لتر ، ومن البيض حوالي مليوني و875 ألف وحدة ، ومن الارز 220 قنطار ، مؤكدا أن الأسواق تتوفر على أكثر من هذه الكميات ، وعلى أنواع أخرى من المواد الغذائية كالزيوت والشاي والبن التي توجد جميع أنواعها بوفرة .
ج/اب/

ليست هناك تعليقات: