الجمعة، نونبر 23، 2007

تسليم هبة من جلالة الملك لشرفاء الزاوية الحراقية بتطوان

30 août 2007
تسليم هبة من جلالة الملك لشرفاء الزاوية الحراقية بتطوان
تطوان/30/08/ومع/ / أشرف الحاجب الملكي السيد ابراهيم فرج مساء أمس الربعاء بتطوان على تسليم هبة ملكية إلى شرفاء الزاوية الحراقية .
وقد تم تسلم الهبة الملكية من طرف شيخ الزاوية الغالي الحراق ، خلال حفل ديني أقيم بمناسبة ليلة منتصف شهر شعبان التي دأب الشيوخ منذ عدة عقود على إحيائها كل سنة ، حضره والي ولاية تطوان السيد ادريس خزاني ورجال السلطة المحلية المدنية والعسكرية والهيئة القضائية والمنتخبون والشرفاء ومريدو الزاوية .
وخلال الحفل الديني الذي أقيم بالزاوية ، التي تأسست سنة 1244 هجرية على يد الولي الصالح أبي عبد الله سيدي محمد بن محمد الحراق بالمدينة العتيقة ، تليت آيات بينات من الذكر الحكيم ورددت أمداح نبوية وأقيمت "الحضرة" من طرف مريدي الزاوية على إيقاعات السماع الصوفي ، رفعت على إثرها أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي للا خديجة ، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى بالرحمة والمغفرة لجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني وجلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراهما ، وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي .
وجدير بالذكر أن الشيخ الحراق الذي أوفده السلطان المولى سليمان إلى تطوان سنة 1223 هجرية ، كان شيخا مربيا وإماما جليل القدر ، متضلعا في العلوم والحديث والفقه والادب والشعر ، استفاد من مكانته العلمية العديد من أهل الشرق والغرب على السواء .
ج/اب/

ليست هناك تعليقات: