الأربعاء، دجنبر 05، 2007

وفد طبي يمني يطلع بتطوان على التجربة المغربية في مجال الجودة الصحية

وفد طبي يمني يطلع بتطوان على التجربة المغربية في مجال الجودة الصحية
المغرب/اليمن/طب
وفد طبي يمني يطلع بتطوان على التجربة المغربية في مجال الجودة الصحية
تطوان/13/11/ومع/حل وفد طبي يمني صباح اليوم الثلاثاء بالمستشفى الاقليمي المدني بتطوان للاطلاع على التجربة المغربية في ميدان الجودة والاستفادة منها .
وقد عقد الوفد الذي يتكون من ستة أطباء جلسة عمل مع المندوب الاقليمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه وعدد آخر من المسؤولين بالمندوبية والمستشفى تم خلالها تقديم عروض نظرية حول الجودة في الميدان الصحي والنتائج المحصل عليها في هذا الاطار لحفظ الصحة العامة وحماية المواطنين من الامراض والوقاية منها .
ومن المقرر أن يقوم الوفد اليمني ، الذي تدخل زيارته للمغرب في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين البلدين لتبادل الخبرات والتجارب ، بتفقد أقسام وأجنحة مستشفى محمد السادس بالمضيق ، كما يقوم يوم غد الاربعاء بزيارة للمركزين الصحيين القروي بنقريش والحضري مولاي الحسن للاطلاع على تجاربهم في ميدان الجودة.
وجدير بالذكر أن زيارة الوفد اليمني ، الذي يتكون من مسؤولين مركزيين وجهويين ، تأتي بعد تنظيم المغرب للمسابقة الوطنية الاولى للجودة الصحية خلال السنة الجارية ، والتي حصل فيها المستشفى الاقليمي لتطوان على الرتبة الخامسة من بين 47 مستشفى في المغرب في ترتيب المستشفيات ، في حين حازت مندوبية الوزارة بتطوان في ترتيب المندوبيات على الرتبة الثانية من بين 39 مندوبية .
وبالنسبة للمراكز الصحية التي تبارى فيها 201 مركزا ، فاز مركز بنقريش القروي الصحي خلال هذه المسابقة على الرتبة الاولى ، والمركز الصحي الحضري مولاي الحسن على الرتبة الثانية .
ج/اب/

ليست هناك تعليقات: