الأربعاء، دجنبر 05، 2007

أنابوليس -- بيان حقائق

أنابوليس -- بيان حقائق
رئيس المجلس البلدي: ألين موير (ديمقراطي)
عدد السكان: 62,585 (أنابوليس الكبرى). 33,187 المدينة نفسها
الموقع: تقع مدينة أنابوليس، عاصمة ولاية ماريلاند، على نهرسيفيرن
حيث يلتقي مع أكبر مصب لمجرى مائي في أميركا الشمالية،
وهو خليج تشيسابيك. وهي تبعد مجرد 26 ميلا عن ميناء بلتيمور
الداخلي، و 32 ميلا عن واشنطن العاصمة. موقعها على الخريطة
هو 38 درجة، 58 دقيقة، 35 ثانية شمالا و 76 درجة، 28 دقيقة
و 46 ثانية غربا.
النقل الجوي: يعتبر مطار بلتيمور واشنطن الدولي BWI)) من أكثر المطارات حركة في المنطقة وهو يقع على بعد 24 ميلا فقط عن أنابوليس في شمال غرب محافظة آن أروندل.
النقل بالسكك الحديدية: تربط خدمة أمتراك للركاب وخدمة مارك (MARK) للنقل بالسكة الحديدية مطار BWI ببلطيمور وواشنطن دي.سي. أما شركة CSX و شركة نورفولك جنوبا فإنهما توفران خدمة لشحن البضائع.
وسائل النقل داخل المدينة: الرجاء الاتصال بعنوان www.annapolis.gov/transport للإطلاع على التفاصيل.
الطقس: تستمتع أنابوليس بأربعة فصول مميزة بما فيها شتاء بارد بصورة معتدلة وصيف حار، ورطب. يبلغ المعدل السنوي لسقوط المطر 39.03 بوصة في العام. ومعدل درجات الحرارة هو 55.6 درجة فهرنهايت. أما معدل انخفاض الحرارة في فصل الشتاء فهو 35.5 درجة فهرنهايت. ومعدل درجات الحرارة في فصل الصيف هو 85.2 درجة فهرنهايت. تعلو أنابوليس 92 قدما فوق سطح البحر.
المعالم البارزة في المدينة: تضم أنابوليس، التي تعتبر عاصمة الإبحار في أميركا، الأكاديمية البحرية الأميركية التي يتمركز فيها لواء من ضباط الصف البحريين يتـألف من 4,000 عنصر. وتبدأ جولة الحوض البحري في مركز الزائرين آرمل- لفتويتش التابع للأكاديمية. وتفتخر أنابوليس بأنها تضم مباني أثرية تعود إلى القرن الثامن عشر أكثر من أية مدينة أخرى في البلاد، بما فيها منازل أربعة من موقعي إعلان الاستقلال من سكان ماريلاند. ويحتوي منزل وليام باكا على حديقة للتنزه مساحتها حوالي 8,000 متر مربع تعتبر الوحيدة من نوعها في البلاد. أما منزل هاموند-هاروود فيحتوي على أجمل مدخل في أميركا. ومتحف بانكر- دوغلاس هو حاضن الولاية الرسمي للتاريخ الأفريقي – الأميركي. وتضم أنابوليس أقدم مجلس ولاية في البلاد يستعمل بصورة متواصلة. وكان هنا أن استقال الجنرال جورج واشنطن من مهمته كقائد عام للجيش القاري عام 1783 ووقعت معاهدة باريس التي أنهت الحرب الثورية. ويمكن التعرف على معالم المدينة عن طريق القيام برحلات قصيرة بالقوارب أو جولات بالترولي أو مشيا على الأقدام.
المعالم الجذابة في المحافظة: فرص التسوق، وركوب القوارب واستكشاف التاريخ والمناطق الريفية تتوفر بكثرة في محافظة آن أروندل. وتضم المحافظة أكبر موقع للآثار في ولاية ماريلاند في لندن تاون التاريخية وحدائق أدجووتر. ومن المواقع المشهورة في منطقة BWI Gateway
Community: واحد من أهم ثلاثة مواقع للتسوق في البلاد، هو مجمع آروندل ميلز؛ ومتحف الكتابة بالشيفرة؛ ومنزل بنسون – هاموند. ويحتوي القسم الجنوبي من محافظة آن أروندل على منزل الكابتن سالم أفري الذي تحول إلى متحف في شايدي سايد، ومتحف التراث في غيلزفيل، ومتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي المجاور في لوثيان.
الفنادق: توجد في مدينة أنابوليس نفسها وأنابوليس الكبرى أكثر من 2,500 غرفة و 60,000 قدم مربع من أماكن الاجتماعات.
نزل الإقامة والفطور: تضم أنابوليس أكثر من 30 نزلا للإقامة وتناول الفطور، تتميز كلها بأسلوبها وطابعها الفريدين.
المطاعم: تقدم عشرات المطاعم مآكل دولية في إطار فاخر أو شعبي. وتتوفر مجموعة من ثمار البحر، ولحوم الستيك الفاخرة، فضلا عن المآكل المحلية في مزيج فاخر من المقاهي، والمطاعم.
تاريخ مختصر: غرينبيري بوينت هو أول منطقة جرى استيطانها وأصبحت الآن أنابوليس. وقد سماها البيوريتانيون مقاطعة عندما وصلوا إلى الجانب الشمالي لنهر سيفيرن عام 1649. وفي عام 1694، سمّى أول اجتماع للمجلس الملكي برئاسة الحاكم سير فرانسيس نيكولسون المستوطنة الواقعة عند الطرف الجنوبي للنهر العاصمة الجديدة لمقاطعة ماريلاند. وأعيد تعميد المدينة بإسم أنابوليس عام 1695 تكريما لإبنة الملك جيمس الثاني، وملكة إنكلترا المقبلة، الأميرة آن. وترجمتها هي مدينة آن. وصنفت منطقة المستوطنة الأولى الواقعة على البحر معلما تاريخيا وطنيا. ودمج الحاكم جون سيمور أنابوليس رسميا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1708 نيابة عن الملكة آن. والبراءة هي الوحيدة الصادرة بموجب الخاتم الملكي في ماريلاند.
تحتوي مالريلاند على كثير من "الأوئل" في ولاية ماريلاند. فهي أقدم مدينة مدمجة في الولاية. وهي تضم أقدم مكتبات أبرشية، وأول صحيفة في المستوطنة، هي ماريلاند غازيت. وقد أسست الأكاديمية البحرية الأميركية في أنابوليس عام 1845. ومجلس الولاية هو أقدم بناء استعمل كمجلس تشريعي بصورة متواصلة في البلاد. وفي أعلى البناء قبة خشبية هي الأكبر في الولايات المتحدة.
الرياضة: تجري في عاصمة الإبحار الأميركية مسابقات في زوارق مائية، بما فيها سباق مساء الأربعاء البحري الذي يجري أسبوعيا طيلة فصل الصيف. ويجري في أنابوليس كل عام أكبر عرض في البلاد لقوارب السفر والزوارق السريعة. واستضافت أنابوليس في أيار/مايو من العام الماضي سباق فولفو المحيطي للمرة الثانية. وتجتذب الأحداث الرياضية للأكاديمية البحرية زائرين من مختلف أنحاء البلاد.
أماكن المؤتمرات: في أنابوليس مجموعة واسعة من أماكن الاجتماعات التقليدية والفريدة.
الكليات: تضم أنابوليس كلا من الأكادية البحرية الأميركية وكلية سانت جون، وهي كلية للفنون الليبرالية. وسانت جون التي أسست عام 1796 هي ثالث أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة.
Annapolis History Brief
مدينة أنابوليس: تاريخ حافل
لمدينة أنابوليس ومقاطعة آن أروندل تاريخ طويل وشهير يعود إلى أواسط القرن السابع عشر. فبينا يتجول المرء في شوارع أنابوليس المرصوفة بالطوب، الجذابة بقدمها، يستشعر ماضيها الغني بالهندسة المعمارية. والواقع أن مدينة أنابوليس تفخر بأنها ما زالت تضم من مباني عهد الاستعمار الاستيطاني الباقية أكثر من أي مدينة أخرى في أميركا.
أصبحت بلدة آن أروندل التي أسستها في العام 1649 جماعة من بيوريتانيي فرجينيا (طائفة من المصلحين الدينيين) اجتذبهم التسامح الديني، المدينة العاصمة لإقطاعة ماريلاند في العالم 1695 ثم أعيدت تسميتها باسم أنابوليس تكريما للأميرة آن وريثة التاج الإنجليزي.
وبحلول القرن الثامن عشر كانت أنابوليس قد صارت مركزا ثقافيا يعج بالنشاط وملتقى اجتماعيا لمنطقة الأطلسي الوسطى. وكان لممثلي ماريلاند الأربعة الذين وقعوا وثيقة إعلان الاستقلال وليام باكا وتوماس ستون وسامويل تشيس وتشارلز كارول بيوت في المدينة. وقد حفظت منازلهم وثلاثة منها مفتوحة الآن للجمهور للزيارة.
وتعتبر دار حكومة ولاية ماريلاند أقدم مبنى كابيتول مستمر الاستعمال من قبل مجلس تشريعي في الولايات المتحدة. وقد استعمل المبنى كأول مقر للمجلس التشريعي القومي للبلاد في عهد السلام منذ تشرين الثاني/نوفمبر 1783 حتى آب/أغسطس 1784. ويستطيع المرء أن يرى حتى الآن قاعة مجلس الشيوخ القديمة حيث أعلن الجنرال جورج واشنطن استقالته من خدمته العسكرية وحيث صادق الكونغرس على معاهدة باريس التي اعترفت رسميا باستقلال المستعمرات الأميركية عن بريطانيا.
نُصب أليكس هيلي لكينتا كونته على رصيف ميناء المدينة يحيي ذكرى وصول كينتا كونته الشاب الأفريقي من غامبيا الذي، حسبما جاء في كتاب أليكس هيلي "الجذور"، بيع عبدا في أنابوليس. وتشير أبحاث هيلي في هذا المجال إلى سفينة نقل العبيد لورد ليجنير التي رست في أنابوليس يوم 29 أيلول/سبتمبر 1767. ويعتقد أن نصب أليكس هيلي لكينتا كونته هو النصب التذكاري الوحيد في الولايات المتحدة الذي يحيي ذكرى وصول العبيد الأفارقة.
كلية سانت جون هي ثالث أقدم كلية في بلادنا. وتضم سانت جون بين مشاهير خريجيها فرانسيس سكوت كي مؤلف نشيد العلم المرصع بالنجوم. وقد استخدمت الكلية أثناء الحرب الأهلية كمستشفى عسكري، وكانت مسرحا أيضا لالتحاق 122 عبدا من عبيد المقاطعة بفرقة الجنود الأميركيين الملونين في العام 1864. ويستند المنهاج الدراسي في سانت جون اليوم إلى الكتب العظيمة.
ويمتد التاريخ إلى مقاطعة آن أروندل المجاورة. فإلى الجنوب مباشرة من أنابوليس تقع بلدة وحدائق لندن حيث يعكف علماء الآثار على كشف التاريخ يوميا وهم يعثرون على مواقع المباني الأصلية التي كانت قائمة في القرن الثامن عشر في بلدة لندن. ويستطيع الزوار التجول في منزل وليام براون الذي بني في أوائل القرن الثامن عشر وفي ثمانية فدادين من الحدائق والأحراج.
أما حي هايلاند بيتش فهو مقر توين أوكس، الكوخ الصيفي لفريدريك دوغلاس الخطيب والداعية الشهير لإلغاء الرق. وقد تأسس مجتمع هايلاند بيتش في العام 1893 على يد تشارلز ابن فريدريك دوغلاس وهو أقدم منتجع أميركي للسود. ويستقبل المتحف والمركز الثقافي لفريدريك دوغلاس في توين أوكس الزوار بمواعيد.
ولمدينة أنابوليس ومقاطعة آن أروندل بفضل موقعهما على خليج تشيسابيك تراث بحري عريق ما زال أثره ظاهرا في الحياة العصرية. فمتحف أنابوليس للملاحة البحرية في إيستبورت (الميناء الشرقي) مخصص للحفاظ على التاريخ البحري حيا. وفي بلدة شيدي سايد في المقاطعة الجنوبية يصور منزل الكابتن سالم إيفري حياة البحارة في خليج تشيسابيك في القرن التاسع عشر.
وإلى الجنوب من ذلك تقع مدن الملاحين غيلسفيل وديل وشيدي سايد. وهناك تأتي القوارب إلى الخليج بحمولاتها من البضائع والعائلات القادمة من المدينة الكبيرة واشنطن للاستمتاع بنسمات الصيف.
واليوم، الزوار مدعوون إلى الزيارة والتعرف والاستمتاع بتاريخ أنابوليس ومقاطعة آن أروندل. وللمعلومات وترتيب قضاء عطلة يمكن الاتصال هاتفيا برقم 0445-280-410 أو عن طريق موقع الإنترنت www.visit-annapolis.org
US Naval Academy
لمحة عامة عن أكاديمية سلاح البحرية الأميركي
المدرسة: أُسست في عام 1845 كمدرسة سلاح البحرية الأميركي، وأصبحت الأكاديمية البحرية اليوم مؤسسة تستغرق الدراسة فيها أربع سنوات وتعدّ ضباط الصف بحري أخلاقياً وعقلياً وجسدياً ليكونوا ضباطاً محترفين في سلاح البحرية.
الموقع: تقع الأكاديمية على قطعة أرض تبلغ مساحتها 338 أكراً تمتد بين ضفة نهر سفرن الجنوبية ووسط المدينة التاريخي في أنابوليس، عاصمة ولاية ماريلاند. وتقع أنابوليس على بعد 32 ميلاً إلى الشرق من العاصمة واشنطن و26 ميلاً إلى الجنوب من بلطيمور.
حرم الأكاديمية: يشتمل الحرم، المعروف باسم اليارد (أي الساحة أو الفناء) على ممرات مرصوفة بالآجر غرست الأشجار على جانبيها ومبان شيد بعضها على طراز مباني عصر النهضة الفرنسي في حين شيد الآخر على الطراز الحديث ومجازات تطل على مشاهد طبيعية خلابة لخليج تشيسابيك. وقد جعل مجمع سكن الطلبة بانكروفت هول وكنيسة الأكاديمية البحرية، وغيرهما من المباني المشيدة قبل قرن، من الأكاديمية موقعاً تاريخياً قوميا. أما المرافق الحديثة، كمركز ومصلى يوريا ب. ليفي اليهودي، وقاعة الخريجين متعددة الأغراض ومجمع الهندسة ريكوفر هول ومختبر هندركس لعلم المحيطات، فتوفر للأكاديمية أحدث الموارد التعليمية.
الطلبة: حوالى 4 آلاف وأربعمئة رجل وامرأة (4,400) يمثلون كل ولاية من الولايات الأميركية وعدة بلدان أجنبية.
الهيئة التعليمية: هيئة الأكاديمية البحرية التعليمية المؤلفة من 600 شخص مجموعة مؤلفة من عدد متساو تقريباً من العسكريين والمدنيين. ونسبة الطلبة إلى الأساتذة هي 7 إلى 1، بحيث يتراوح حجم معظم الصفوف ما بين 10 طلاب و22 طالبا.
الدراسة الأكاديمية: علاوة على المنهاج الأساسي من المساقات الدراسية الأكاديمية والمهنية، يمكن للطلبة التخصص في 21 مجالا: 7 منها في الهندسة، و8 في العلوم والرياضيات وعلوم الكمبيوتر؛ و6 في الآداب والفنون (أي العلوم الإنسانية) والعلوم الاجتماعية.
الدراسة المهنية: يدرس ضباط الصف بحري خلال البرنامج الذي يستغرق أربع سنوات مواضيع مثل الأسلحة الصغيرة والتدريب العسكري وفن الملاحة والإبحار والتكتيكات والهندسة البحرية والأسلحة البحرية والمهارات القيادية وعلم الأخلاق والقانون العسكري. وبالإضافة إلى ذلك، يتدرب ضباط الصف بحري لمدة محددة من كل صيف في قواعد تابعة لسلاح البحرية وعلى متن سفن في الأسطول.
النشاطات الرياضية: يمكن لضباط الصف بحري الاختيار من بين 19 رياضة جامعيةً للرجال، و9 للنساء، و3 مختلطة؛ و15 نادياً رياضيا.
التخرج: يمنح ضباط الصف بحري لدى تخرجهم في شهر أيار/مايو شهادة بكالوريوس في العلوم تحدد مجال تخصصهم. ويقلد كل منهم رتبة ضابط احتياط إما كملازم في سلاح البحرية الأميركية أو كملازم ثان في فيلق مشاة البحرية (المارينز)، ويخدم فترة خمس سنوات على الأقل يمضيها كضابط يؤدي مهمات مثيرة ومجدية

ليست هناك تعليقات: