الثلاثاء، دجنبر 04، 2007

مسطرة منح الصفقات العمومية للجماعات المحلية

18 octobre 2007
مسطرة منح الصفقات العمومية للجماعات المحلية
مسطرة منح الصفقات العمومية للجماعات المحلية
الورشة الجهوية بطنجة يومي 23 و24 أكتوبر 2007
في إطار مشروع الحكامة المحلية، تنظم المديرية العامة للجماعات المحلية، بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يومي 23 و24 أكتوبر 2007 بمدينة طنجة، ورشة جهوية في موضوع "إصلاح الصفقات العمومية للجماعات المحلية".
يتضمن الإصلاح الجديد الخاص بمنح صفقات الدولة (المرسوم رقم 2-06-388 بتاريخ 16 محرم 1428 الموافق ل5 فبراير 2007) الجاري به العمل منذ اكتوبر 2005، أحكاما جديدة وإجراءات من شأنها ترشيد مسألة تدبير العروض العمومية وضمان شفافية وفعالية أكبر في طرق منح الصفقات العمومية.
وتستهدف الورشة الثالثة التي تأتي امتدادا للورشة الأولى المنظمة بالرباط يومي 13 و14 يوليوز، والورشة الثانية المنظمة بمراكش يومي 26 و27 شتنبر، تعريف الجماعات المحلية بما يتضمنه إصلاح عملية منح الصفقات من عناصر إيجابية تتمثل في الشفافية والفعالية. وستكون الورشة مناسبة لمناقشة شروط تطبيق هذا الإصلاح، وتدارس انتظارات الإدارات الترابية. وسيتم أيضا التوقف عند مواطن الاختلال الملاحظة قصد تحليلها واتخاذ التدابير اللازمة لتداركها. وستساهم الخلاصات التي ستنتهي إليها الورشات الثلاث في صياغة مشروع مرسوم يتعلق بمنح الصفقات من قبل الجماعات المحلية.
وسيشارك في هذه الورشة ممثلون عن المتدخلين الرئيسيين في عملية منح صفقات الجماعات المحلية: العمالات والأقاليم والجماعات المنتمية إلى جهتي طنجة-تطوان وتازة-الحسيمة-تاونات. ومن المتوقع أن يحضر أشغال هذه الورشة بعض المنتخبين ومسيري الصفقات العمومية المحلية

ليست هناك تعليقات: