الثلاثاء، دجنبر 04، 2007

عملية بسمة تنظم حملتين طبيتين بالمغرب




عملية بسمة تنظم حملتين طبيتين بالمغرب
عملية بسمة تنظم حملتين طبيتين بالمغرب
بمستشفى الفداء – مرس السلطان بالدار البيضاء
وبالمستشفى الإقليمي المدني بمدينة تطوان
بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25 لعملية بسمة وبتعاون مع فريق طبي مغربي - دولي، ستنظم عملية بسمة حملتين طبيتين تجريان بنفس الوقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 9 إلى غاية يوم السبت 17 نونبر 2007 ، بمستشفى باالوافي الفداء – مرس السلطان بمدينة الدارالبيضاء وبالمستشفى الاقليمي المدني بمدينة تطوان.
وتعتبر جمعية "عملية بسمة" رائدة في الجراحة التقويمية التي تهدف إلى تحسين الظروف الصحية لأطفال العالم من خلال إجراء عمليات جراحية لتقويم بعض التشوهات على مستوى الوجه. وتقدم الجمعية خدماتها الصحية وكذا المتابعة الطبية بالمجان لفائدة الأطفال والشباب والكبار. ففي المغرب، تنظم هذه العمليات الجراحية تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، بتعاون مع وزارة الصحة ومع مختلف المراكز الطبية الجامعية ومستشفيات المملكة المغربية.
ومن أجل الاستفادة من العمليات الجراحية الخاصة بتقويم التشوهات، المرجو من المرضى أن يسجلوا أنفسهم لدى مستشفى باالوافي بدرب الفداء – مرس السلطان بالدار البيضاء، وبالمستشفى الإقليمي المدني بمدينة تطوان. ستجرى عملية التسجيل يومي الجمعة والسبت 9 و 10 نونبر 2007 . وسيتم فحص المرضى من طرف فريق طبي، أما العمليات الجراحية فستجرى ابتداء من يوم الاثنين 11 إلى غاية يوم الجمعة 16 نونبر 2007. الفحص الطبي ما بعد العمليات سيتم يوم السبت 17 نونبر 2007 .
وقد التزمت "عملية بسمة" هذه السنة بإجراء أزيد من 450 عملية جراحية لفائدة المرضى بالمستشفيات الوطنية بوجدة، والصويرة، والدار البيضاء وتطوان. وقد استفاد أزيد من 4700 مريضا من العمليات الجراحية على مستوى التراب الوطني منذ شهر غشت 1998 إلى يومنا هذا مع معدل 100% لنجاح العمليات.
أما الإسعافات التي ستقدم إلى الأطفال فإنها تستلزم تدخلا لفريق طبي متطوع ذي كفاءة عالية ومعترف به من طرف الهيئة الدولية لعملية بسمة. ويضم هذا الفريق الطبي أطباء جراحيين أكفاء، وخبراء في التخذير الطبي، وأخصائيين في طب الأطفال، وطب الأسنان، وأخصائيين في النطق، وممرضين وفريق إداري، كلهم من المتطوعين.
تساعد هذه الجمعية الأطفال على اكتشاف بسمتهم، وذلك بفضل دعم السلطات المحلية، والمقاولات والمحسنين والمتطوعين من القطاع الطبي وشبه الطبي عبر مدن المملكة كما هو الحال في الدارالبيضاء، ومراكش، ووجدة، وأكادير، وتطوان، والصويرة، والقنيطرة، والعيون، وورزازات وتاونات.
وللمزيد من المعلومات، المرجو الاتصال بالسيد بوبكر مازوز، مكلف بالعلاقات العامة بدار أمريكا- الدار البيضاء، على الهاتف: 061 37 35 34

ليست هناك تعليقات: