السبت، مارس 03، 2007

اطر التوجيه والتخطيط يعتصمون أمام باب الولاية بتطوان


اطر التوجيه والتخطيط يعتصمون أمام باب الولاية بتطوان
تحت شعار إعادة الاعتبار للهيئة من المقومات الأساسية لتطوير خدمات التوجيه والتخطيط خاضت اطر التوجيه والتخطيط التربوي بجهة طنجة /تطوان إضرابا انذاريا يومي 21و22 فبراير2007 . من اجل التصدي لمظاهر الحيف البين وتداعيات السلبية على المسار المهني . واحتجاجا على الحيف الصارخ الذي طال هذه الفئة .وفي هذا السياق نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية تطوان يوم فبراير 20/ 2007 باعتباره اليوم والمكان الذين انعقد فيه مجلس الإداري الجهوي .وحسب المطالب التي تنادي بها هذه الفئة :
- الإجهاز على مكتسب التسمية في إطار مفتش بعد الترقي إلى السلم 11 .ليشمل الضرر على السواء فئتي المستشارين .والمفتشين المقبلين على الترقي خارج السلم.
- استثناء المستشارين في التوجيه والتخطيط ذوي الاقدمية العامة المماثلة لأساتذة الإعدادي من التسوية الأخيرة مؤخرا رغم امتياز التكوين ، ليجسد الحيف في أبشع أشكاله .
- تراكم 7 أفواج من المستشارين إلى حدود سنة 2005 بالإضافة إلى ذوي النقط الجزافية .نتيجة ترشيح 5 أفواج دفعة واحدة برسم 2003 .
- حرمان اطر التوجيه والتخطيط التربوي حاملي الشهادات الجامعية من التسوية الأخيرة لملف حملة الشواهد من هيئة التدريس.واستثنائهم من حق الترقي بالشهادات في النظام الأساسي لسنة 2003.
- استنكار اطر التوجيه والتخطيط التربوي لاعتماد الوزارة الكيل بمكيالين في تسوية ملفات فئات تعليمية مشابهة.
- تمسكهم بمكتسب التسمية في إطار مفتش بعد الترقي للسلم 11.
تشديدهم على اعتماد ترقية استثنائية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي المستوفين لشروط الترشيح بمن فيهم المستشارين المتوفرين على 15 سنة اقدمية عامة منها 6 سنوات في السلم باعتماد القراءة الصحيحة للمادة 114 من القانون الأساسي .أسوة بمفتشي التعليم الابتدائي.
إلحاحهم على إدراج اطر التوجيه والتخطيط التربوي حاملي الشهادات الجامعية العليا ضمن المستفيدين من تسوية ملف حملة الشواهد من هيئة التدريس .
تنديدهم باستمرار منح نقط الامتياز لبعض المسؤولين خلافا للمقتضيات القانونية برسم 2005 .مما يعد إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين للترقية .
هذا وستخوض هذه الفئة سلسلة إضرابات وطنية أخري كما ستنظم وقفة احتجاجية أخرى أمام مقر الوزارة يوم 1 مارس المقبل .
نورالدين الجعباق

ليست هناك تعليقات: