الأربعاء، يونيو 14، 2006

السامبا تفوز ولكن... كل الاحترام لكرواتيا



كاكا وكارلوس يحتفلان بالهدف اليتيم
تمكنت البرازيل بشق الانفس من التغلب قبل قليل بهدف يتيم للا شيء على منتخب كرواتيا في ثاني مباريات المجموعة السادسة، والتي جمعت المنتخبين في العاصمة برلين. وكانت المباراة الأولى في نفس المجموعة قد انتهت بفوز استراليا على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يوم أمس واظهر المنتخب الكرواتي اداء جيدا استحق مقابله على الاقل نقطة واحدة لكن التوقعات بأن يكون المنتخب الكرواتي احد المنتخبين (الى جانب البرازيل) الذي سيصعد الى الدور الثاني الذي يبدأ غدا.
منذ بداية الشوط الاول من المباراة حاول المنتخب البرازيلي احراز الاهداف الا انه اصطدم بالحائط الكرواتي القوي ولم يتمكن خلال النصف ساعة الاولى من تحقيق هدفه لا بل قام الهجوم الكرواتي الذي يعد من افضل المجموعات الهجومية في اوروبا بمهاجمة مرمى البرازيل على امل تسجيل المفاجئة الكبري بدك شباك البرازيل لكنه لم يتمكن من ذلك.
الهدف البرازيلي الاول في المباراة جاء في الدقيقة 40 من عمر المباراة حين استغل كاكا لاعب ميلان ومنتخب البرازيل خروج حارس مرمى كرواتيا بعيدا عن مرماه وقام بأرسال كرة من خط الـ 16 الى زاوية المرمى مسجلا الهدف الاول للبرازيل بعكس الاحداث في الملعب حيث كان وقتها المنتخب الكرواتي في اندفاعة كبيرة من اجل تسجيل هدف السبق.
احد ابرز احداث الشوط الاول كانت خروج كابتن كرواتيا نيكو كوفاتش من المباراة بعد ان اعتدى عليه مهاجم البرازيل ادريانو مرتين دون رد فعل من الحكم المكسيكي بينيتو ارشونديا الذي كان جيدا خلال الشوط الاول.
في الشوط الثاني استمرت الهجمات المرتدة من الفريقين وصد حارس المرمى الكرواتي كرة عظيمة بضربة راس من رونالدو في الدقيقة 70 من المباراة كما تمكن ديدا حارس مرمى البرازيل (ميلان) من صد كل الهجمات الكرواتية على مرماه رغم استبسال منتخب كرواتيا في الدفاع عن مرماه وفي محاولة احراز الاهداف عن طريق الهجمات المرتدة السريعة لتنتهي المباراة بفوز هزيل للبرازيل امام كرواتيا بالنتيجة 0:1 وبأداء كرواتي رائع يستحق كل الاحترام ويبشر بالخير للكرواتيين.

ليست هناك تعليقات: