السبت، يونيو 03، 2006

السيدة كارين هيونائبة وزيرة الخارجية للدبلوماسية العامةوالشؤون العامة


السيدة كارين هيوز
نائبة وزيرة الخارجية للدبلوماسية العامة
والشؤون العامة
في زيارة للمغرب من 4 إلى 8 يونيو 2006

تقوم السيدة كارين هيوز نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية العامة بزيارة للمغرب تستغرق أربعة أيام ابتداء من يوم الأحد 4 إلى غاية 8 يونيو الجاري. وخلال زيارتها للمغرب، ستجري السيدة كارين هيوز سلسلة من المحادثات مع الشخصيات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومع فاعلين من المجتمع المدني لمناقشة الإصلاحات المهمة التي تشهدها المملكة.

ففي الرباط والدار البيضاء، ستجتمع نائبة وزيرة الخارجية في الدبلوماسية العامة بالمغاربة الذين شاركوا في برامج للمبادلات التربوية والثقافية مع الولايات المتحدة الأمريكية وكذا مع عدد من الطلبة المغاربة المنخرطين في برامج اللغة الإنجليزية، وبرامج رياضية أخرى. كما ستجتمع نائبة وزيرة الخارجية السيدة هيوز مع المنظمات المغربية غير الحكومية المهتمين بتطوير وضعية المرأة. وستزور السيدة هيوز أيضا المشاريع المدعومة والممولة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمحور حول التربية. أما في مدينة مراكش، فستحضر السيدة هيوز حفل تدشين الركن الأمريكي الثاني الذي يقام بالمغرب.

وفي مايلي نبذة عن حياة السيدة كارين هيوز:

تقلدت السيدة كارين هيوز منصب نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة في 15 أغسطس سنة 2005 . وسافرت إلى أكثر من 25 دولة من بينها مصر، والعربية السعودية، وقطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا. وهي تشرف حاليا على ثلاثة مكاتب بوزارة الخارجية الأمريكية: مكتب الشؤون التربوية والثقافية، ومكتب الشؤون العامة، ومكتب البرامج الإعلامية الدولية، كما تشارك في صياغة السياسية الخارجية الأمريكية بوزارة الخارجية.

عملت السيدة كارين هيوز لمدة طويلة كمستشارة للرئيس بوش، بحيث تقلدت نفس المهمة لمدة 18 أشهر الأولى لها بهذا المنصب داخل البيت الأبيض. وخلال مهمتها، اهتمت السيدة كارين هيوز بجميع أشكال السياسات الوطنية والخارجية الرئيسية كما كانت مكلفة بالإتصال في السنة الأولى للحرب ضد الإرهاب، حيث أشرفت على تسيير مكاتب الإتصال بالبيت الأبيض والشؤون الإعلامية وكتابة الخطب والصحافة .

التحقت السفيرة هيوز بولاية تكساس سنة 2002 لكنها واصلت مهمتها كمستشارة في مجال الإتصال في الحملة الإنتخابية الثانية لإعادة انتخاب الرئيس بوش سنة 2004 . السيدة كارين هيوز مؤلفة كتاب "عشرة دقائق من الطبيعي" وهو كتاب يحكي تجربتها المهنية مع الرئيس بوش، كما ساعدت في تأليف كتاب حول السيرة الذاتية للرئيس “ A Charge to keep”.
عملت السيدة كارين هيوز سابقا مديرة عامة للحزب الجمهوري بتكساس وهي صحافية سابقة ومراسلة متخصصة في النشرات الإخبارية لشبكة NBC في فورت دالاس. حصلت السيدة كارين هيوز على شهادات فخرية “Phi Beta Kappa” و “summa cum laude” من جامعة “Southern Methodist University” حيث أحرزت على دبلوم في الفنون واللغة والصحافة.

ليست هناك تعليقات: