السبت، ماي 09، 2009

بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأميرالجليل ولي العهد مولاي الحسن

بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأميرالجليل ولي العهد مولاي الحسن
بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأميرالجليل ولي العهد مولاي الحسن
تنظم
جمعية المغرب التطواني لسباق الدراجات
تحت إشراف
الجامعة المغربية لسباق الدراجات سباقين بمدينة مرتيل
الأول ׃ داخل الحلبة بكورنيش مرتيل يوم السبت 9/5/2009 ابتداء من الساعة الثانية و النصف
الثاني ׃ على الطريق انطلاقا من كورنيش مرتيل يوم الأحد 10/05/2009 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا

حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاءا تواصليا بتطوان
حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاءا تواصليا بتطوان
عقد حزب الأصالة والمعاصرة اليوم الجمعة لقاءا تواصليا بتطوان , تم خلاله استعراض عدد من القضايا التي تستأثر باهتمام الساكنة المحلية خاصة السياسية والاجتماعية منها .
وفي بداية اللقاء ، الذي حضره عدد من أعضاء المكتب الوطني للحزب والمنتسبين إليه بالمنطقة ، أبرز الأمين العام للحزب السيد محمد الشيخ بيد الله أن مرجعية الحزب ترتكز على قيم المواطنة والاصالة والتشبت بمقومات الامة الاساسية المتمثلة في الدين الاسلامي والوحدة الترابية والملكية الدستورية الديموقراطية الاجتماعية ، وكذا الانفتاح على قيم الحداثة وكل القيم الكونية الضامنة لحرية وكرامة الإنسان .
وأوضح أن حزبه ، الذي يولي أهمية قصوى للتنمية المحلية بوضع برامج تراعي خصوصيات كل منطقة ، وباعتماد الجهوية واللامركزية كإطار ، ليس "رقما زائدا في الحياة السياسية أو حزبا نخبويا بل إنه تشكيل سياسي له مشروع مجتمعي حداثي ونظرة جديدة إلى مغرب الغد " .
وأشار إلى أن برنامج حزب الأصالة والمعاصرة ينطلق مما تعبر عنه الاجيال الصاعدة من تطلعات مشروعة لبناء مغرب قوي بأصالته ومحافظ على قيمه التاريخية والحضارية ومنفتح في الوقت ذاته على أسس الحداثة والديموقراطية وحقوق الانسان .
وبعد أن أبرز ما يزخر به الشعب المغربي من طاقات بشرية شابة خلاقة وكفاءات قادرة على الابداع ، أكد السيد محمد الشيخ بيد الله أن منتخب الغد مطالب بإعداد برامج مدروسة تستجيب لحاجيات السكان في مجالات الصحة والتعليم والشغل والفلاحة والطاقة والبيئة وغيرها ، وأن يكون قوة اقتراحية تعطي بدائل للأوضاع الحالية ، لاغناء المشهد السياسي في البلاد.
ومن جهته ، أشار السيد فؤاد عالي الهمة , عضو المكتب الوطني للحزب,أن حزب الأصالة والمعاصرة تأسس لاعداد مغرب الغد "لابنائنا وأحفادنا من خلال حسن تدبير مواردنا الطبيعية والبشرية ، وخلق فضاء يتسع للجميع يحس فيه المرء بكرامته وبأنه له دور هام يجب أن يلعبه لصالح ملكه ووطنه" .
وأوضح أن الوقت قد حان ل "تغيير المشهد السياسي ومحاربة بؤر الفساد والمفسدين في كل المواقع" ، مؤكدا على الدور الهام الذي يلعبه المنتخب في هذا المجال ، وفي رفع تحديات التنمية في مختلف تجلياتها وأبعادها .
وقال إنه يعتمد على منطقة تطوان ، التي انبثقت منها فكرة تأسيس هذا الحزب الجديد ، لكي تكون نموذجا حيا لدعم إشعاعه ، ليساهم في تحصين الاختيارات الديموقراطية ودعمها بالاصلاحات المؤسساتية ، واسترجاع ثقة المواطن في نبل العمل السياسي ، وانخراطه في المجهود الجماعي الذي تبذله كل مكونات المجتمع .
كما تدخل أيضا خلال هذا اللقاء التواصلي بعض أعضاء المكتب الوطني والقيادات المحلية بكل من تطوان والمضيق والفنيدق مستعرضين أهداف الحزب ، وداعين إلى إعادة الاعتبار للمشهد السياسي المغربي من خلال ، مشاركة الشباب من الجنسين في الاستحقاقات القادمة ، والعمل على تحصين الاختيارات الديموقراطية والمكتسبات وإغنائها .
وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد عقد في وقت سابق اليوم الجمعة لقاءا تواصليا مماثلا مع ساكنة مدينة شفشاون ونواحيها استعرض خلاله الامين العام للحزب وأعضاء المكتب الوطني برنامج الحزب ، مؤكدين أن الحزب الذي يشكل قيمة مضافة للمشهد السياسي قادر على المساهمة بإيجابية في تأطير وتعبئة المواطنين للنهوض بتحديات التنمية والاصلاح والتحديث

ليست هناك تعليقات: