الأحد، نونبر 18، 2007

إعادة فتح القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء

04 juin 2007
إعادة فتح القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء
إعادة فتح القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء
يسر السفارة الأمريكية بالمغرب أن تعلن بأن القنصلية الأمريكية العامة بالدار البيضاء ستستأنف عملها بطريقة عادية ابتداء من يوم الاثنين 4 يونيو 2007 ، عقب إغلاق مؤقت وذلك لتعزيز الإجراءات الأمنية.
ونود أن نذكر الجمهور بأن توقيت العمل للخدمات الخاصة بالمواطنين الأمريكيين هو من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 صباحا ومن الساعة 1:30 زوالا إلى الساعة 3 بعد الزوال من يوم الاثنين إلى يوم الخميس. أما خدمات التأشيرة فهي مضبوطة بالمواعيد من يوم الاثنين إلى يوم الخميس. وبالنسبة لتوقيت العمل بدار أمريكا فهو من الساعة 8 صباحا إلى غاية الساعة 5 مساء من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، ويفتح مركز التوثيق المعلوماتي من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء.
وسيجري موظفو القنصلية العامة اتصالات بالأشخاص الذين شاركوا في تأشيرة نظام القرعة والذين كانت لديهم مواعيد خلال الفترة التي أغلقت فيها القنصلية (من 16 أبريل إلى فاتح يونيو) لإعادة ترتيب المواعيد. أما بالنسبة لطالبي التأشيرة الذين لم يتم الاتصال بهم قبل 11 يونيو فعليهم أن يراسلوا عبر البريد الالكتروني المصالح القنصلية على العنوان التالي: ivcasablanca@state.gov لضبط موعد جديد. .. فيما يخص المواعيد التي حددت في السابق والخاصة بتأشيرة السياحة أو الأعمال فقد تم إلغاؤها. جميع الرسائل المتعلقة بالمواعيد التي طبعت قبل 3 يونيو 2007 قد أصبحت لاغية. وعلى جميع الراغبين في الحصول على تأشيرة السياحة والأعمال أن يطلبوا موعدا من خلال الاتصال بالعنوان الالكتروني التالي: http://casablanca.usconsulate.gov/general_information.html. وتقبل فاتورة بأداء شيك غير قابل للتعويض بمبلغ 100 دولار أمريكي للبنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI ورسوم ملف طلب التأشيرة غير قابلة للصرف لمدة سنة كاملة ابتداء من تاريخ الأداء. .. ..-- .. بالنسبة للطلبة، والزوار في إطار برامج التبادل أوالعمل المؤقت فإنهم لا يحتاجون إلى إجراء موعد.فبإمكانهم أن يتقدموا بطلب التأشيرة من يوم الإثنين إلى يوم الخميس ما بين الساعة 8 إلى الساعة 10 صباحا بشرط أن تكون لديهم الوثائق المطلوبة. وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم حالات مستعجلة للسفر كأسفار تجارية أو طبية مستعجلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فعليهم أن يتصلوا بالقنصلية عبر شبكة الانترنيت على العنوان التالي: http://casablanca.usconsulate.gov/tourist_business.html
وبالتالي عليهم أن يتابعوا الإجراءات الخاصة بطلب موعد في وقت وجيز.
لأسباب أمنية ومن أجل تقليص مدة الإنتظار، يجب على طالبي التأشيرة أن لا يحملوا معهم الهواتف النقالة ولا حقائب على الظهر أو حقائب يدوية كبيرة وأن لا يأتوا إلى القنصلية أكثر من 15 دقيقة قبل وقت الموعد. كما يجب على طالبي التأشيرة أن يقدموا الرسائل التي كتب عليها الموعد حتى يتمكنوا من دخول القنصلية وأن يحملوا معهم فقط الوثائق الضرورية لإجراء اللقاء.

ليست هناك تعليقات: