السبت، فبراير 02، 2008

والي تطوان يشرف على تدشين مدرسة ويعطي إشارة إنطلاقة بناء ثانوية بالمدينة

والي تطوان يشرف على تدشين مدرسة ويعطي إشارة إنطلاقة بناء ثانوية بالمدينة
والي تطوان يشرف على تدشين مدرسة ويعطي إشارة إنطلاقة بناء ثانوية بالمدينة
تطوان/22/11/ومع/ بمناسبة حلول ذكرى عيد الاستقلال أشرف والي ولاية تطوان السيد ادريس خزاني مؤخرا على تدشين مدرسة جبل العلم ، كما أعطى انطلاقة أشغال بناء ثانوية المطار بالمدينة .
وقد قام السيد الوالي ، الذي كان مرفوقا بالنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد أحمد البياضي وعدة شخصيات أخرى ، بتفقد حجرات المدرسة التي يبلغ عددها تسعة تستضيف 334 من التلامذة من بينهم 167 تلميذة .
وتتضمن المدرسة ، التي كلف إنجازها مليونين و323 ألف درهم على مساحة تقدر ب 3500 متر مربع ، مكاتب إدارية ومكتبة ومرافق صحية .

ويهدف إنجاز هذه المؤسسة التعليمية ، التي كان يفتقد إليها حي النقاطة التي توجد وسطه ، إلى تقريب خدمة المدرسة من سكان الحي البالغ عددهم حوالي 37 ألف نسمة ، وفك الاكتظاظ عن المدارس المجاورة .
كما قام السيد الوالي والشخصيات المرافقة له ، من جهة أخرى ، بتفقد المنطقة التي ستقام بها ثانوية المطار على مساحة تقدر ب 30 ألف متر مربع بغلاف مالي يصل إلى 8 ملايين و560 ألف درهم .
ومن المقرر أن تتضمن الثانوية ، التي ستستفيد منها ساكنة تقدر ب 65 ألف نسمة تقطن أحياء المطار والسواني وبوسافو وحومة طنجاوة ، 18 حجرة دراسية تستوعب حوالي ألف تلميذ ، بالاضافة إلى قاعة للإعلاميات ومكاتب إدارية وملاعب رياضية ومكتبة وقاعة للأساتذة ومرافق صحية أخرى .
وذكر مصدر في مندوبية لوزارة التربية الوطنية بتطوان أن الهدف من بناء هذه الثانوية ، التي من المقرر أن تنطلق الدراسة بها الموسم المقبل ، هو تقريب خدمات التعليم الثانوي لأبناء الأحياء المذكورة ، وفك الاكتظاظ عن مدرسة الامام الغزالي .
ج/اب/

ليست هناك تعليقات: